منتدى الجمال المغربي

  • http://www.beautymaroc.com/vb/forum.php

قائمة المدونات الإلكترونية

منتديات الجمال المغربي

منتديات الجمال المغربي

الجمعة، 26 فبراير 2010

النشرة الاخبارية ليوم 20/02/2010 - منتديات الجمال المغربي

النشرة الاخبارية ليوم 20/02/2010 - منتديات الجمال المغربي






النشرة الاخبارية ليوم 20/02/2010

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقتل 41 شخصا وجرح 75 آخرين في حادث انهيار صومعة مسجد "باب البردعيين" بمكناس (حصيلة مؤقتة)

الرباط -

بلغ عدد القتلى جراء حادث انهيار صومعة مسجد "باب البردعيين" بالمدينة العتيقة بمكناس أمس الجمعة، إلى 41 قتيلا و75 جريحا من بينهم 17 لازالوا بالمستشفى وفق حصيلة مؤقتة، حسب ما علم لدى مصدر رسمي

وزيرا الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية يتفقدان المصابين في حادث انهيار صومعة مسجد بمكناس

الرباط-




على إثر انهيار صومعة مسجد "باب البردعاين" بالمدينة العتيقة بمكناس أثناء صلاة الجمعة، نتيجة التساقطات المطرية القوية، وتنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، نصره الله، توجه وزيرا الداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية إلى عين المكان للإشراف على عمليات الإنقاذ، التي تقوم بها مصالح الصحة والوقاية المدنية بمساعدة السلطات المحلية وقوات الأمن.


وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن الوزيرين قاما، أيضا، بزيارة المصابين الذين تم إدخالهم إلى المستشفى للوقوف على وضعهم الصحي، حيث عبرا بهذه المناسبة عن مواساة صاحب الجلالة لأسر ضحايا هذا الحادث المفجع. كما أبلغا الأسر المكلومة تعازي مولانا أمير المؤمنين ودعائه الصادق بأن يشمل الضحايا الشهداء بواسع مغفرته ورضوانه، ويسكنهم فسيح جنانه ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وقد قرر سيدنا المنصور بالله التكفل بلوازم الجنازات مشاطرة من جلالته، حفظه الله، أسر الضحايا أحزانهم في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه.

من جهة أخرى، أعطى جلالة الملك تعليماته السامية للشروع، في أقرب الآجال، في إعادة بناء مسجد باب البردعاين، مع الحرص على الحفاظ على هندسته المعمارية الأصيلة.

وأضاف البلاغ أنه تم إحداث لجنة بعين المكان للتنسيق والمتابعة برئاسة والي الجهة.

وذكر المصدر ذاته بأن هذا الحادث خلف 11 قتيلا و50 جريحا حسب حصيلة مؤقتة، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين بجروح خفيفة إلى مستشفيات مكناس، فيما نقلت الحالات الخطيرة إلى المراكز الاستشفائية بفاس.

وقد تم إحداث خلية لمتابعة المصابين نفسيا، تضم طاقما مؤهلا.





أمير المؤمنين، صاحب الجلالة يعطي تعليماته السامية من أجل القيام بمعاينة عاجلة لجميع المساجد العتيقة بالمملكة

الرباط -



على إثر انهيار صومعة مسجد البردعيين بمكناس امس الجمعة ، أعطى أمير المؤمنين،صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله وأيده تعلمياته السامية من اجل القيام بمعاينة عاجلة لجميع المساجد العتيقة بمختلف عمالات واقاليم المملكة.


وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه تنفيذا للتعليمات المولوية السامية، أحدثت لجن محلية بمختلف عمالات واقاليم المملكة، مكونة من ممثلي السلطات المحلية ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومهندسين وخبراء لافتحاص بنايات المساجد العتيقة والمرافق التابعة لها.

وأضاف البلاغ أنه على ضوء المعطيات المتوفرة، سيتم اتخاذ كل الاجرءات الضرورية و اللازمة.








ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة